وصفة متجيش على بال الجن لتنظيف وتلميع الأجهزة الكهربائية في المطبخ بخطوات سهلة تعالي اقولك عليه

close

تُعدّ الأجهزة الكهربائية من أهم أدوات “المطبخ” التي تمتلكها ربات البيوت، ولكن سرعان ما تتراكم عليها البقايا والدهون والأوساخ، مما يجعلها تبدو قديمة ومتسخة، وتصل في بعض الأحيان إلى تعطلها بسبب تراكم الأتربة عليها، ولكن لا داعي للقلق منذ الآن، فهناك طريقة بسيطة ومكوناتها في جميع البيوت تستطيع من خلالها ربات البيوت الحفاظ على أجهزة “الخلاط والهاند بلندر والكبة وغيرها من الأجهزة” في ثوان معدودة.

المواد المطلوبة لتنظيف الأجهزة الكهربائية بسهولة

مكونات الوصفة موجودة في كل منزل، وتتضمن تلك المكونات “الخل الأبيض، والصابون، وإسفنجة أو فرشاة ناعمة، وقطعة قماش ناعمة أو قطن، وأخيرًا ماء ساخن”، فهذه المكونات سنستخدمها في الوصفة الخاصة بنا لتنظيف وتلميع الأجهزة الكهربائية بسهولة ويسر.

خطوات تنظيف وتلميع الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ

  • الخطوة الأولى: قومي بتفكيك الأجهزة الخاصة بك، في البداية قومي بفصل الجهاز عن التيار الكهربائي، ثم فككيه إلى أجزاء مختلفة، وبعد ذلك رتبي كل الأجزاء في مكان آمن ونظيف، للحفاظ على تلك الأجزاء من الضياع خلال عملية التنظيف.
  • الخطوة الثانية: بعد تفكيك الأجهزة إلى أجزاء قومي بنقعها في المحلول المكون من الخل والماء، لذا فيجب عليك وضع تلك الأجزاء في وعاء كبير ومملوء بالماء الساخن، ثم قومي بإضافة كوبًا من الخل الأبيض، واتركي تلك الأجزاء لمدة ربع ساعة منقوعة في ذلك المكون.
  • الخطوة الثالثة: بعد الانتهاء من الخطوتين السابقتين قومي بغسل الأجزاء المنقوعة بالماء والصابون، وشطفها بالماء الجاري، مع استخدام الإسفنجة أو الفرشاة الناعمة في فرك الأجزاء بعناية، ثم شطفها بالماء النظيف مرة أخرى، وبعد الانتهاء من الشطف يجب وضع الأجزاء على منشفة حتى تجف.
  • الخطوة الرابعة: بعد التأكد من تجفيف الأجزاء يأتي دور تلميعها بقطعة من القطن أو القماش، لذا قومي بوضع القليل من الزيت أو الخل على القطنة أو قطعة القماش، ثم قومي بحركة دائرية بمسح الأجزاء البلاستيكية أو المعدنية، ثم امسحيها مرة أخرى بقطعة من القماش أو القطن ولكنها ستكون جافة هذه المرة.
  • الخطوة الخامسة: وهي الخطوة الأخيرة في التنظيف، وتتمثل في إعادة تركيب الأجهزة وتخزينها مرة أخرى في الأماكن الخاصة بها، ويجب التأكد من تركيب الأجهزة بطريقة صحيحة، ويجب اختبار عملها أيضًا، ويجب وضعها في مكان آمن بعد الانتهاء من تركيبها.

جدير بالذكر أن معجون الأسنان يمكن استخدامه لتنظيف عدة أجزاء معينة، وينصح بارتداء الجوارب لحماية اليدين أثناء التنظيف، وتجنب أيضًا استخدام المواد القاسية أو الكاشطة.